منتديات اليسير للمكتبات وتقنية المعلومات » منتديات اليسير الاجتماعية » استراحة المكتبيين والمعلوماتيين » دليل اخر على تابعية الاعلام وعدم تبنيه قضايا الامة

استراحة المكتبيين والمعلوماتيين فضاء رحب من المتعة والفائدة معاً ضمن ضوابط المنتدى.

إضافة رد
قديم May-05-2008, 01:08 AM   المشاركة1
المعلومات

الناقد الاعلامي
مكتبي جديد

الناقد الاعلامي غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 42907
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: السعـوديّة
المشاركات: 0
بمعدل : 0 يومياً


افتراضي دليل اخر على تابعية الاعلام وعدم تبنيه قضايا الامة

بســم الله الـرحمــن الرحيــم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

الاعلام ,,, الاعلام ,,, الاعلام ,,, كثيرا ما نسمع هذه الكلمة فهل نعرف معناها وهل نعي على واقعها وقوتها وضعفها < انه هذا الوحش الذي يدخل بيوتنا متى شاء ويرافقنا في السفر ونراه على الجدران هو كل مظهر من مظاهر ايصال الفكرة او الدعاية لمنتج الى عقول وقلوب البشر انه يتتبع الاحداث وينقل الاخبار ويسردها كيف يشاء بناء على اجندات معينة لا يخرج عنها > ونريد هنا تسليط الضوء على اخبار المسلمين وكيف يتعامل الاعلام معها وكيف ينقلها للمشاهد وهل يتبع الحيادية في النقل وهل ينقل كل الاخبار ام ينتقي منها ما يخدم الاجندة التي يسير عليها .

لو كان الاعلام اسلاميا اليس من الواجب عليه توعية الشعوب العربية والاسلامية ان عزهم بإعادة الحكم بما انزل الله وإقامة الخلافة الاسلامية التي ترعى وتتبنى مصالح المسلمين وتحرس بيضتهم ؟,,,.اليس من الواجب على الاعلام فضح الامريكان والغرب الكافر وإظهار عدائهم للاسلام والمسلمين ؟,,, اليس من الواجب على الاعلام ان يبين للامة الحقيقة وعدم تضليلهم والترويج لافكار الكفر .

هل تغطية الاعلام لاحداث معينة والتغاضي عن احداث اخرى له علاقة للاجندات التي يسير عليها ؟,,, اليس الاصل في الاعلام العربي والاسلامي ان تكون الاجندة التي يسير عليها اسلامية بحتة ؟,,,ان تغطية الاعلام لاحداث معينة والتركيز عليها وتسليط كل الاضواء نحوها يكون من وراءه هدف دفين خفي > خاصة ان اعلامنا اليوم لا هم له الا ارضاء الغرب الكافر فيكون من وراء هذا التركيز دس لفكرة معينة او الترويج لامر ما وطبعا ليس لصالح المسلمين ,,, اما التعتيم على احداث واخبار اخرى فانه لنفس السبب ولكن من جهة مغايرة ,,,فالاعلام يغطي على احداث من شأنها ان تقول للامة هذا حالكم وهذا الصواب وطبعا الاعلام كونه تابع اما لانظمة الحكم او للغرب الكافر لا يريد للامة الاسلامية ان تعي الحقيقة ولا يريد ان تصل الرسائل الصادقة للامة .لو ضربنا مثل هنا على تصرف الاعلام مسيرة خرجت في غزة الجمعة المنصرم تطالب فك الحصار عن غزة . وفي نفس الوقت خرجت مسيرة اخرى في رفح تناشد جيوش الامة الاسلامية ان تهب لنصرة اخوانهم في فلسطين .

المسيرة الاولى اولاها الاعلام اهتمام كبير وروج لها لانها تخدم اهداف سياسية معينة خاصة في ظل الدعوات للتهدئة اما المسيرة الثانية التي خرجت تطالب جيوش المسلمين ان تهب لنصرة اخوانهم وتذكرهم بامجاد اجدادهم زمن دولة الاسلام لم يأت الاعلام على ذكرها ابدا .مصر البارحة اتفقت مع ما يسمى اسرائل بتزويدهم بالغاز الطبيعي لمدة 20 عاما , وفي نفس الوقت تجد الجوعى في غزة يقفون بالطوابير على امتداد البصر لتعبئة انبوبة غاز عل الاطفال يأكلون طعاما مطبوخا بعد ان اصبح لاطفال غزة صعب المنال .
ايها المسلمين اليكم مقطع الفيديو هذا يبين حقيقة الامر في غزة والتي طالما عتم عليها الاعلام .http://www.youtube.com/watch?v=LEslYqfZ2IU
هذا مقطع اخر يبين المسيرة التي لم يجرؤ الاعلام على تغطيتها او بثها :http://video.google.com/videoplay?do...86195451933376

لتحميل مقاطع الفيديو اضغط هنا












  رد مع اقتباس
قديم May-05-2008, 02:29 PM   المشاركة2
المعلومات

فجر
مشرفة سابقة

فجر غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 35155
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: السعـوديّة
المشاركات: 759
بمعدل : 0.12 يومياً


افتراضي

الإعلام الإعلام الإعلام
لن يغير بالمقدار الذي ستغيره أنفسنا أن ارادات فعلا أن تتغير..
أوافقك للإعلام دوره في التغيير لكن الدور ليس قاصرا عليه..
فقط ..
الإعلام تتحكم في أنفس بشريه عليها أن تتحول عما هي علية
حتى يتغير الإعلام..
لك أن تتخيل الى أي درجة وصل الفساد الإخلاقي..
والديني وووووووو
النفس هي الأساس ..
يالا جرحي بت أنظر الى كل البشر بسوداوية قاتلة..
إن لم أتجاوز ولا أعمم حتما سأكره الواقع بك مافية..

تحياتي












التوقيع
أنني ذاتي
إنني فقط ذاتي
وعلى يقين بأن ذاتي تكفيني
  رد مع اقتباس
قديم May-06-2008, 03:56 PM   المشاركة3
المعلومات

الناقد الاعلامي
مكتبي جديد

الناقد الاعلامي غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 42907
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: السعـوديّة
المشاركات: 0
بمعدل : 0 يومياً


افتراضي

إن الإعلام الذي يوعي الشعوب أن عزتهم بالحكم بما انزل الله ، ليس إعلاما حياديا ، ولا يمكن أن يكون إعلام مستقل ، هذا الأعلام الذي يدعو إلى إقامة دولة إسلامية هو إعلامي ينتمي إلى دعاة الخلافة ، وهو متحيز لهذه الفكرة ، ومتبني لمفاهيم هؤلاء الدعاة .

الحيادية : تعني أن يكون الإعلام إناءً ، فأي أمر وضعته فيه يستوعبه ، وهذا ما لا يتوفر لا بالوقت الحالي ولا بأي وقت مضى أو سيأتي ، فلا معنى لأن يكون الإعلام عبارة عن إناء ، فإن وضعت به إسلاما أخذه وأستوعبه ، وإن وضعت به رأسمالية أخذها وأستوعبها ، وإن وضعت به بوذية ، أيضا أخذها وأستوعبها .

لماذا ندعو الإعلام إلى الحيادية ؟! هذه دعوة أظن انها غير صحيحة !

الدعوة يجب أن تكون وتنصب على أن يتبنى الإعلام مصالح أمته ، فيحمل أفكارها ، وبهذا لا يكون هو حياديا ، بل يكون منحازا للأمة ، فينتقل من حرز الغرب إلى حرز الإسلام وأمته .












  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قائمة كتب حديثه التكنولوجي النشط عروض الكتب والإصدارات المتخصصة في مجال المكتبات والمعلومات 37 Dec-31-2016 06:00 PM


الساعة الآن 11:27 PM.
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات اليسير للمكتبات وتقنية المعلومات
المشاركات والردود تُعبر فقط عن رأي كتّابها
توثيق المعلومة ونسبتها إلى مصدرها أمر ضروري لحفظ حقوق الآخرين