منتديات اليسير للمكتبات وتقنية المعلومات » منتديات اليسير العامة » منتدى الــكــمــبــيــو نـــ NET ــت » خدمات جديدة على الإنترنت تساعد في تخزين البيانات بشكل مركزي

منتدى الــكــمــبــيــو نـــ NET ــت هذا المنتدى مُخصص للبرمجيات والأجهزة والإنترنت.

 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم Oct-09-2009, 09:38 PM   المشاركة1
المعلومات

alsameer
مكتبي قدير

alsameer غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 36454
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: ســوريّـا
المشاركات: 489
بمعدل : 0.08 يومياً


افتراضي خدمات جديدة على الإنترنت تساعد في تخزين البيانات بشكل مركزي

أصبح من المألوف أن ترى في البيت الواحد أكثر من جهاز كمبيوتر، وهو ما يعني أن البيانات والملفات أصبحت تتنقل بين الأجهزة كلما انتقل المستخدم من كمبيوتر إلى آخر.
وقد يؤدي ذلك إلى حدوث بعض المشكلات مثل ضياع ملف ما أو وجوده على جهاز دون الآخر، ولكنْ هناك حلول لهذه المشكلة من أبسطها استخدام إحدى خدمات «تخزين البيانات بشكل متزامن» مثل «دروبوكس» أو «لايف ميش» من شركة مايكروسوفت.
وبعد الاشتراك في هذه النوعية من الخدمات، يستطيع المستخدم تحميل برنامج معين على أجهزة الكمبيوتر التي يستخدمها، ويتولى هذا البرنامج تحديث الملفات بشكل تلقائي على جميع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدم كلما قام هو بتحديثها على جهاز واحد منها.
وتقول مجلة «سي. تي» الألمانية المتخصصة في مجال الكمبيوتر إن هذه الأنظمة تعمل من دون أي مشكلة حقيقية لدرجة أن اضطراب خدمة الإنترنت لا يؤثر على كفاءتها في الأداء. ويوجد في الوقت الحالي كثير من الخدمات التي تتيح إمكانية تخزين الملفات عن بعد باستخدام الإنترنت. وتوفر هذه الخدمات خاصية التشفير كوظيفة قياسية، والكثير من المستخدمين مازالوا يشعرون بالقلق من تخزين بياناتهم الشخصية على كمبيوتر العمل.
ويمكن حالياً الربط بين أجهزة توزيع خدمة الإنترنت (الراوتر) والأقراص الصلبة وتحويلها إلى منظومة أو شبكة لحفظ البيانات. ولا توجد أدنى صعوبة في إعداد هذه الشبكة في المنزل للربط بين أكثر من جهاز كمبيوتر، ولكن تنشيط خاصية الدخول على هذه الشبكة من خارج المنزل والاطلاع على البيانات يتطلب بعض المجهود.
ويقول أوروبان باستيرت من شركة (إيه. في. إم) لتصنيع أجهزة الراوتر ومقرها في برلين إن «المستخدم الشخصي يفضل وجود موقع تخزين مركزي يمكن الدخول عليه من خلال شبكة الإنترنت». ويوجد في الوقت الحالي أجهزة راوتر تتيح خاصية الاطلاع على البيانات من خلال نظام (إف. تي. بي) أو (في. بي. إن). ونظراً لأن نظام (إف. تي. بي) غير آمن نسبياً، فإن نظام (في. بي. إن) يظل هو الأكثر أماناً رغم أنه أكثر تعقيداً.
http://www.alwatan.sy/dindex.php?idn=66149












التوقيع
مدونة علم المكتبات في سورية

  رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مستودعات البيانات Data warehousesو استخراج البيانات Data Mining عصفورة الشام منتدى تقنية المعلومات 8 Dec-13-2011 09:40 AM
ماهي المصادر البشرية التي يمكن أن تساعد المستفيدين في تحديد الوصول إلى مصادر الداخلية جآء الأمل منتدى الإجراءات الفنية والخدمات المكتبية 18 Oct-13-2011 12:29 PM
بحث متكامل بنظم المعلومات عصفورة الشام منتدى تقنية المعلومات 23 Jun-22-2010 12:52 AM
التخطيــط لحوســـبة المكتبات Sara Qeshta منتدى الأنظمة الآلية في المكتبات ومراكز المعلومات 0 Mar-22-2008 02:18 PM


الساعة الآن 12:41 AM.
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات اليسير للمكتبات وتقنية المعلومات
المشاركات والردود تُعبر فقط عن رأي كتّابها
توثيق المعلومة ونسبتها إلى مصدرها أمر ضروري لحفظ حقوق الآخرين